الثلاثاء، 1 مايو 2018

معدل السكر الطبيعي للاطفال (صايم وقبل الاكل ورضع وبعد الاكل )

اطفالنا ينمون بمعدلات سريعة ، حتى يحدث هذا النمو بشكل "صحيح" ،تحتاج اجسادهم الى الكمية المناسبة من السكر ،والذي بدوره يوفر الطاقة لهذا النمو.

عادة عندما يصاب الأطفال بمرض السكر يكون من النوع 1 .

معدل السكر الطبيعي للاطفال .


معدل السكر للأطفال الأصحاء تقع بين 70 و 150 ملغ / ديسيلتر. من الطبيعي أن يتذبذب سكر دم طفلك في هذا النطاق. نسبة السكر في الدم عادة ما تكون أعلى بعد تناول الوجبة وتنخفض بعد التمرين الجسدي الشديد.

 للمساعدة في الحفاظ على نسبة السكر في دم طفلك في المعدل الطبيعي ، تأكد من تطبيقك  لنظام غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات الطازجة.


معدل السكر الطبيعي للأطفال حديثي الولادة (الرضع).


يتراوح معدل سكر الدم الطبيعي بين الأطفال (حديثي الولادة الى عمر 5 سنوات) إلى 100 ملغ / ديسيلتر. يجب أن تكون السكريات في الدم بعد تناول وجبات الطعام وقبل الذهاب إلى الفراش قريبة إلى حد ما من 200 مغ / ديسيلتر.

 إذاكانت نتيجة القياس أقل من 150 مجم / ديسيلتر قبل موعد النوم ، قد يوصي بتناول وجبة خفيفة قبل النوم و / أو الاختبار قبل الذهاب إلى النوم.

معدل السكر الطبيعي للاطفال صايم


للأطفال حديثى الولادة (0 -5) سنوات. يجب أن يكون سكر الدم الصائم بالقرب من 100 ملغ / ديسيلتر.

(5-11) يجب أن يكون سكر الدم الصائم قريباً من الطرف الأدنى لمعدل السكر الطبيعي 70.

معدل السكر الطبيعي للأطفال بعد الاكل.


يجب أن تكون السكريات في الدم بعد تناول وجبات الطعام وقبل النوم قريبة إلى حد ما من 200 مغ / ديسيلتر.

من سن (5-11) سنوات يجب أن يكون السكر في الدم بعد الاكل وقبل النوم بالقرب من الطرف العلوي150. مستوى السكر أقل من 120 ملغ / دل خلال الليل يدعو إلى العناية الطبية.

12 او اعلي

بالنسبة للأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر ، فإن مستويات السكر الطبيعية في الدم مماثلة لمستويات البالغين. يوصي طبيبك بتناول وجبة خفيفة قبل النوم إذا كان مستوى جلوكوز دم طفلك أقل من 100 ملليغرام / ديسيلتر قبل النوم.

منع نقص السكر في الدم لدى الأطفال


يعتبر تشخيص هبوط سكر الدم في المراحل المبكرة مثاليًا لعلاج طفلك. هذا يمكن أن يساعد أيضا في منعها من أن تصبح شديدة. ثقف نفسك وطفلك عن أعراض نقص سكر الدم. إن تعليم طفلك طرق التحقق من نسبة السكر في الدم سيكون ميزة إضافية.

إعلام الناس حول طفلك ، مثل المدرسين ، جليسات الأطفال ، الأجداد ، العم والعمّة ، الأصدقاء المقربين أو المدربين حول حالة طفلك وأعراض نقص سكر الدم ، حتى يتمكنوا من التعامل مع طفلك في غيابك. احتفظ بعلامة على ما يأكله طفلك طوال اليوم. محاولة غرس عادات الأكل الصحية وإشراكهم في نوع من النشاط البدني.

إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search