الجمعة، 29 ديسمبر 2017

علاج السكر بالاعشاب للحامل

اكثر العلاجات لمرض السكرية فعالية اثناء فترة الحمل تعتمد علي استخدام  فيتامين (د)، وفيتامين C، واتباع نظام غذائي خال من السكر، او العلاج بالاعشاب وبذور الكتان، وممارسة الرياضة.

ما هو سكر  الحمل 

ينقسم مرض السكري الي ثلاثة انواع النوع (1،2) وسكر الحمل ، الذي يصيب المراءة اثناء فترة الحمل ، وعادة يظهر في الشهر السادس من الحمل ووتكون اعراضه ارتفاع كبير في نسبة السكر مثل باقي  اعراض مرض السكر عند النساء .

يمكن ان يكون سكر الحمل سببا في ظهور مضاعفات السكري الخطيرة اذا تم اهماله وعدم العناية به.علي الرغم من ان اعراض مرض السكر تختفي بعد الولاده لا ان المصابين بسكر الحمل يزداد عنهم خطر الاصابه بالنوع الثانى من السكري.

علاج سكر الحمل
لا يوجد حتى الان ما يسمى علاج رسمى لمرض السكر الحمل مجرد العلاجات العادية 
مثل 

  • النظام الغذائي
  • ممارسة الرياضه
  • العلاج بالانسولين

 بالنسبة للانسولين كثيرا من الحوامل لايمكنهم استخدام الانسولين كدواء نتيجة لمضاعفات علي الرضيع اثناء الوجود بالرحم ، لذالك يتجهون الي العلاجات الطبيعية او علاج السكر بالاعشاب للحامل وهذه العلاجات يمكن ان تستخدم وحدها او مع غيرها مع اساليب العلاج التقليدية  وهذه بعض العلاجات المنزلية.

ممارسه الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمحاولة الوقاية من زيادة الوزن الغير صحى ، ومن الواضح زيادة الوزن اثناء فترة الحمل ممارسة الرياضه لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم لتخفيز عملية التمثيل الغذائي ومنع تطور مرض السكر ،الجري والتمارين الشاقه لاينصح بها.


فيتامين D
على الرغم من أن هذا ليس فيتامين يحصل على الكثير من الاهتمام كما الآخرين، فمن الأهمية بمكان لعدد من العمليات في الجسم، بما في ذلك امتصاص كفاءة الفيتامينات والمواد المغذية الرئيسية، بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفات. من خلال تعظيم امتصاص المغذيات من الأمعاء فيتامين دي الأطعمة الغنية، مثل السلمون، والفطر، أو التوفو، يمكنك ضمان أن كمية المغذيات الخاصة بك فعالة وثابتة على مدار اليوم. يساعد فيتامين (د) أيضا على تحفيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهو أمر ضروري لحمل صحي.
اعراض نقص فيتامين D
علاج السكر بالاعشاب للحامل
قتاد

البحوث في علاج السكر بالاعشاب مستمرة، ولكن قد يكون قد أظهرت القتاد له أقوى الآثار. وقد كشفت الأبحاث أن النساء اللواتي لديهن القتاد جنبا إلى جنب مع العلاجات التقليدية لهذه الأشكال من مرض السكري تظهر بشكل ملحوظ السيطرة على نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولها أعراض أكثر اعتدالا من مرض السكري الحملي. ومع ذلك، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأعشاب يمكن أن يكون لها آثار جانبية معقدة، فمن المهم التحدث إلى المهنية الطبية قبل إضافة أي الأعشاب إلى النظام الغذائي الخاص بك العادية، وخصوصا خلال فترة حساسة من الحمل.

اقرء ايضا
علاج السكري بالاعشاب
علاج السكر بورق الزيتون


إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search