الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

" مرض السكري" افضل 15 نصيحة ذهبية لمرضي السكر للمحافظه علي الصحه


كل يوم، يتم تشخيص حوالي 4،000 شخص حديثا بمرض السكري، وفقا للجمعية الأمريكية للسكري. بالنسبة لمعظمهم، عندمل يتلقون خبر اصابتهم بمرض السكري من المرجح أن يسبب دوامة من العواطف والأسئلة، وربما أهمها ما يلي: ماذا أفعل الآن؟


فحص الجلوكوز في الدم بانتظام، وتناول نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضه لمواجهة السكر



تقول الممرضه "جيني ديجيسوس"، مديرة  مركز ويل كورنيل الطبي في مدينة نيويورك، وتوضح ذالك في عبارات بسيطة نوعا ما:
 "البقاء في صحة جيدة مع مرض السكري هو فقط يتعلق بقراراتك. أهم الأشياء التي يستطيع مرضى السكري القيام بها هي اتخاذ خيارات غذائية صحية، والحصول على بعض التمارين الرياضية، وقياس مستوى السكر، وأخذ أدويتهم. ومن المهم أن تبقى على علم وطرح الأسئلة أثناء زيارات الطبيب. وكلما عرفت، كلما كان بإمكانك القيام بنفسك للسيطرة على مرض السكري. "

إذا كنت أحد الملايين من الأشخاص الذين اصيبو  بمرض السكري، فكر في إجراء هذه التغييرات المهمة:

  •  الغذاء الصحي وفقا للجمعية الأمريكية للسكري، ابدأ باختيار الأطعمة التي تكون منخفضة في الكربوهيدرات المكررة (مثل السكر والدقيق) والتأكيد على الخضراوات والحبوب الكاملة والفواكه الكاملة والفاصوليا واللحوم الخالية من الدهون (مثل الدجاج والأسماك) منتجات الألبان الدهنية. الجزء التالي من هذه الاستراتيجية هو جزء السيطرة - تناول كمية مناسبة لاتباع نظام غذائي صحي والسيطرة على الوزن.
    يمكنك قراءة هذه المقاله عن:
  •  نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري 
  •  الفواكه المناسبة لمرضى السكري 15 فاكهة مسموح اكله
  • تناول الطعام بانتظام  يجب مقاومة تناول وجبات ضخمة مرة أو مرتين في اليوم. بدلا من ذلك، تناول الطعام الخاص بك في جميع أنحاء ساعات الاستيقاظ الخاص بك عن طريق وجود وجبات أصغر وأكثر تواترا والوجبات الخفيفة المخطط لها على فترات منتظمة، والتي يمكن أن تساعد على الحفاظ على معدل سكر في الدم على حتى عارضة.
  • التمارين الرياضية بانتظام يوصي الأطباء عادة بأن يقوم الناس بتمارين رياضية - تلك التي تجعل القلب تعمل، مثل ركوب الدراجات أو الركض - ولكن لا يمكن للجميع، لأسباب مختلفة. يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك لمعرفة أي نوع من التمارين الرياضية هو الأفضل بالنسبة لك.
  •  تحقق من معدل السكر مدى تكرار فحص الجلوكوز في الدم يعتمد عليك أنت وطبيبك. مهما كانت خطة الشخصية الخاصة بك، يجب عليك الحفاظ على هذا الروتين. عن طريق فحص الجلوكوز في الدم، يمكنك أن تصبح على بينة من ما يؤثر على المستويات الخاصة بك تحدثنا عن معدلات السكر الطبيعية  سابقا هنا، ويمكن أن تكون قادرة على حل مشاكل السكر قبل أن تخرج عن متناول اليد .

  •  تناول الدواء قد يبدو وكأنه قاعدة واضحة، ولكن بعض الناس لا تأخذ الدواء كما هو مقرر. أيضا تأكد من أن تأخذ فقط تلك الأدوية التي تم وصفها لك وأنت وحدك، وبجرعات وتواتر المقررة لك.

  •  تحديث معلوماتك في حين أن الكثير من المعلومات العلمية وأحدث الأبحاث قد يكون من الصعب أن نفهم، في محاولة لتتبع أي تقارير صحية من العلاجات الجديدة أو المتغيرة للسكري من النوع 2. البقاء على علم، ولا تتردد في طلب فريق الرعاية الصحية الخاص بك إذا التقدم الذي تسمع عنه في الأخبار قد تنطبق عليك.

  •  مواجهة الاكتئاب وجدت دراسة نشرت في كانون الثاني / يناير 2012 في مجلة أنالز أوف فاميلي مديسين أن معالجة كلتا الحالتين ساعدت الناس على البقاء على رأس تناول أدوية السكري، مما أدى إلى تحسين معدل السكر في الدم والحد من أعراض الاكتئاب. إذا كنت تشعر بالإرهاق من خلال إدارة مرض السكري، والتحدث عن مشاعرك لطبيب أو معلم السكري.

  •  منع القروح واحدة من المشاكل التي تؤثر على كثير من الناس مع داء السكري من النوع 2 هو القروح على القدمين، والتي يمكن أن تتطور إلى جروح شديدة من هذا القبيل التي في بعض الأحيان بتر القدم. وبسبب هذا، من المهم جدا أن تفحص قدميك بانتظام عن بثور، والقروح. إذا كنت تواجه مشاكل مع قدميك أو تجد قرحة لا يشفي، تحدث مع طبيبك فورا.

  •  تثقيف العائلة والأصدقاء وجد مسح نشر في يونيو 2011 في المجلة الطبية البريطانية أن 34 في المئة من مرضى السكري كانوا يبقون حالتهم سرا من الأصدقاء والعائلة وأصحاب العمل، حتى في عداد المفقودين حقن الأنسولين أو تأخير اختبار نسبة السكر في الدم لتجنب جذب الانتباه لأنفسهم. لا تدع العار يضع صحتك في خطر - انها دائما فكرة جيدة لتثقيف عائلتك وأصدقائك المقربين عن المرض حتى يتمكنوا من معرفة ما لمشاهدة ل ومساعدتك على إدارة. إذا كان أحبائك يعرفون كيفية التعرف على علامات ارتفاع خطير أو انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل خطير، يمكن تجنب مأساة محتملة. 
  • ارتداء سوار التنبيه الطبي، تحمل بطاقة الهوية، أو تحديث التطبيق الصحي على الهاتف الذكي الخاص بك حتى الناس سوف يعرفون أنك لديك نوع 2 من مرض السكري. سوف يتحدثون عنك إذا كنت في أزمة ولا يمكن أن تتحدث عن نفسك.

إن العيش مع مرض السكري من النوع الثاني لا يجب أن يكون معقدا، ولكنه ينطوي على اتخاذ خطوات لضمان عيشك بشكل جيد من خلال إدارة مرض السكر.

ننصحك بقراءة :
  منظم السكر جلوكوفاج
  حقائق ومعلومات عن مرض السكر
 اعراض السكر المرتفع
 اعشاب طبيعية لمرضي السكري

إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search