الأربعاء، 11 أبريل 2018

علاج السكر بالاعشاب:مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية (2018)

مجموعة من الاعشاب الطبيعية التى يمكنك استخدامها لتخفيض ارتفاع السكر ، اذا تم الاعتماد عليها بشكل دورى.

حرصنا علي جمع الاعشاب الطبيعية التى تتوفر في "السوق العربي" ، لتستطيع استخدمامها في علاج السكر .

دعنا لا نطيل البدايات ونبدا في عرض هذه الاعشاب.

1) القرفة وعلاج مرض السكر المرتفع .


القرفة وعلاج السكر بالاعشاب

استخدم الصينيون القرفة في علاج مرض السكر بالاعشاب وتعتبر افضل عشبة لمرضي السكري ، كانت العشبة شائعة لدى الصينين منذ الاف السنين .

وقد كانت القرفة ومازلت موضوعا للعديد من الدراسات لتحديد اثرها علي مستويات الجلوكوز في حسم الانسان .

قد اثبتت دراسة علي القرفة  في 2011 ان القرفة او مستخرجها ، يساعد علي "خفض مستوى السكر في الدم" ، وتجري حاليا العديد من الدراسات عليها ،وتظهر الدرسات مستقبل القرفة الواعد في علاج السكر بالاعشاب.

2)عشبة الشاى الاخضر الطبيعية لعلاج ارتفاع السكر.


الشاي الأخضر يحتوي على البوليفينول، وهى عبارة عن مادة "مضاده للاكسده" وسريعة الامتصاص. وتقوم ايضا بتعزيز صحة الجسم .

وأشارت الدراسات المختبرية أن الشاى الاخضر له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك: منع خطر أمراض القلب والأوعية الدموية .
الشاي الأخضر شربه لا يمثل خطرا علي مريض السكر.

3) تأثير الثوم علي علاج مرض السكري.



الثوم يساعد على الحفاظ على معدل السكر الطبيعي المصابين او غير المصابين بالسكري، بفضل خصائصه المضادة . أنه يحتوي على مركبات الكبريت التي تحمي ضد الضرر التأكسدي وحتى ارتفاع الكوليسترول في الدم

وفقا لدراسة 2011 ونشرت في "مجلة العلوم الصيدلانية "، تفيد بان  "الثوم" يساعد بشكل كبير علي ضبط نسبة السكر لدى مرضي السكر من النوع 2.

وتقترح دراسة نشرت في عام 2014 أن الثوم ،أكل فص من الثوم لمدة 2 أو 3 يوميا على الريق يساعد في علاج مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية المتصلة بها. . كما توصي باستخدام الثوم في الطعام الخاص بك .

4) الكركم وعلاج ارتفاع السكر بالدم .


 الكركم من التوابل الجيدة للتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم.  ، ومضادات الأكسدة، والإجراءات المضادة تصلب الشرايين وحماية القلب وتخفيض الوزن أيضا مساعدة المصابين بالسكري على التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الاصابة   بمضاعفات مرض السكري.

2013 دراسة نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي : سلط الضوء على الدور الهام الذي تؤديه الكركمين، عنصرا رئيسيا في الكركم، في الوقاية والعلاج من مرض السكري والاضطرابات المرتبطة بها.

 2014 دراسة نشرت في مجلة اضطرابات الاستقلاب; السكري يشير بوضوح إلى الدور المفيد للكركم في السيطرة على مضاعفات الكلي الناجم عن مرض السكري. وتشمل الخام أو مسحوق الكركم في الطبخ. لكن فقط بعد استشارة طبيب.

5) علاج  ارتفاع السكر بالحلبة.

الحلبة

تعتبر الحلبة من الاعشاب الجيده اللذيذه التى ينبغي علي مرضي السكر ان يضعوها في وجباتهم.فانها تساعد علي تحمل الجلوكوز وخفض نسبة مستويات السر المرتفعه في الدم . وباﻹضافة إلى ذلك،  تحتوى علي الالياف مفيده للجسم ،وتبطىء من امتصاص الجسم للكربوهيدرات والسكريات.

وفي 2009 دراسة نشرت في "المجلة الدولية" للفيتامين وبحوث التغذية: توصل الباحثون في هذه الدراسه الي ان  الحلبة يوجد له اثر ايجابي علي تقليل الدهون، وايضا  في تقليل والتخفيف من اعراض ارتفاع السكر في الدم لدى مرضي السكري المصابين بالنوع الثانى . 

6) الزنجبيل

الزنجبيل يعتير من اكثر التوابل شعبية سواء في المطبخ او العلاجات المنزليه.

ووجدت دراسة أجريت على 88 مشاركا أن تناول 3 غرامات من الزنجبيل يوميا لمدة ثمانية أسابيع تخفض معدل السكر الطبيعي في الدم ومستويات HbA1c، والتي هي مقياس لمتوسط ​​مستويات السكر في الدم خلال 2 الي 3 اشهر.

وقد وجدت العديد من الدراسات الأخرى مع جرعات تتراوح من 2-3 غرامات آثار مماثلة .

الزنجبيل له أيضا آثار مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، يحتمل أن يحسن صحة القلب والعين .

وأخيرا، تشير الأدلة أيضا إلى أن المركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تساعد في منع التغيرات في البروتينات الناجمة عن ارتفاع نسبة السكر الطبيعيه في الدم. هذه التغيرات يمكن أن تضر الخلايا والأعصاب والأوعية الدموية ).

الزنجبيل هو النبات الطبي والطهي التي قد تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، ومكافحة الالتهاب ومنع بعض النتائج السلبية لمرض السكري.

7)علاج مرض السكر اوراق واعشاب الكاري.


  الكاري   أوراق قد تكون أيضا مفيدة في إدارة ارتفاع نسبة السكر في الدم. العديد من المعادن في هذه العشبة تساعد على الحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم. وباﻹضافة إلى ذلك، فإنه يؤثر على التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.كما أنه يقلل من خطر الأكسدة.

ويبرز 2013 دراسة نشرت في المجلة الدولية للغذاء وعلوم التغذية خصائص أوراق الكاري في السيطرة على مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وقد بين مرضى السكر سكر الدم.

2007 دراسة نشرت في "مجلة اثنوفارماكولوجي" تشير إلى أن مستخرج أوراق الكاري يمكن أن يساعد في خفض خطورة مرض السكري وانه يستخدم في علاج مرض السكر بالاعشاب.

طريقة الاستخدام: تمضغ بضع أوراق الكاري يوميا في الصباح على الريق. يمكنك أيضا إضافة أوراق الكاري إلى الحساء .




اذا كنت تعتقد ان هناك اعشاب اخري ضع في التعليقات .

هناك 8 تعليقات:

  1. جزاكم الله خيرا فيما تفعله
    المشكلة ان السكر ااب العين والاعصاب واعاني من مشاكل جمة في الذكورة وهو 200-230

    اريد علاج استمر علية لان الاطباء لم يفعلوا شئ معي ولاني في بلد تفتقر للاطباء الاكفاء

    ردحذف
  2. معلومات مفيده جيده جدا

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

Whatsapp Button works on Mobile Device only

Start typing and press Enter to search